“بلا أمية” مبادرة التعليم في أسوان لمواجهة الأمية

كتبت/ منى طارق
تعتبر الأنشطة التربوية نوع من أنواع الترفية والتطوير في التعليم، وحصرت على ذلك إدارة التعليمية بأسوان حيث تعمل خلال الأعوام الماضية على جذب أكبر عدد من الطلاب للمشاركة في الأنشطة، كما تسعى هذا العام لجذب أعداد طلاب أكثر عما كانت عليه الأعداد في الأعوام السابقة.
ففي الفترة ما بين 2 إلى 14 يوليو من العام الماضي، حققت محافظة أسوان أعلى نسبة في الأنشطة الصيفية، على مستوى محافظات الجمهورية وتلتها مخافظة المنوفية، كما تم إفتتاح الأنشطة الصيفية للطلاب في مراكز الشباب، و المدارس في مختلف الأنشطة سواءًا أنشطة رياضية، إجتماعية، ثقافية، علمية، فنية، ترفيهيه.
وفي 2017 أطلقت مديرية التعليم بأسوان، المبادرة الأولى لها لمحاربة الأمية وتدعيم الأنشطة تحت شعار “بلا أمية”، وذلك ما أكده مدير إدارة أسوان التعليمية جمال عبده عيسى؛ حيث أكد على أن المديرية أوصت بإفتتاح كافة المدارس للأنشطة التربوية، وذلك بتوجيهات من محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي، ووكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان الدكتور مختار شاهين، وذلك خلال فترة الإجازة الصيفية.
وأضاف “عيسى” أن الهدف من هذه الأنشطة استقبال أكبر عدد من التلاميذ وأولياء الأمور، وذلك لإكتشاف المواهب لديهم والعمل على تطويرها، كما تنوعت الأنشطة ما بين رياضية، وفنية، وأنشطة أخرى للمسرح.

أضاف “عيسى” أنه سيتم الاتفاق مع وزارة التعليم،  لعمل حفل ختامي قبل بدء العام الدراسي، وايضًا تم عمل مبادرة للصف الأول الإبتدائي بعنوان “بلا أمية” وكانت نتيجة المبادرة نجاح باهر، ونقعتد بأن هذه المبادرات ستستمر للأعوام الخمس القادمة.

تعليق واحد

  1. مهم جدا محاربة الامية شكرا لموقع اسوان الحديثة وللصحفية الشابة منى طارق

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.